المعهد الكندي العالى لتكنولوجيا الاعلام الحديث

يقدم معهد الاعلام في CIC درجة البكالوريوس. في الاعلام والتي تغطي ثلاثة تخصصات: الصحافة والإعلام المرئي و المسموع والعلاقات العامة والإعلان.
تدور مدرسة الاعلام بشكل أساسي حول تأثير الأدوار الإعلامية المختلفة على المجتمعات (المحلية والإقليمية والعالمية) ، والصحافة ، والتغطية الإخبارية ، والإذاعة ، وإنتاج الفيديو ، والعلاقات العامة والممارسات الإعلانية ، ونصائح وحيل التسويق الرقمي كما هي واحدة من الوسائط الناشئة والأكثر استخدامًا الآن.
[wpdreams_ajaxsearchlite]

لماذا دراسة الاعلام في CIC؟

المنح الدراسية

يعد الحصول على درجة أكاديمية استثمارًا في مستقبلك. نحن نقدم لك مجموعة واسعة من المساعدات المالية والمنح الدراسية التي تستند إلى معايير مختلفة. اعرف المزيد عن الخيارات المتاحة للدعم المالي.

التعلم العملي

يتم استخدام مجموعة متنوعة من أساليب التعلم لتقديم الجزء النظري بالإضافة إلى طرق التعلم الأخرى المستخدمة لعرض الأجزاء العملية ، ويتم تقديم الأجزاء النظرية بأعلى مستوى من تقنيات التدريس بما في ذلك المناقشات والمواد والكتب والأبحاث والدراسات الذاتية ، الأنشطة والرحلات الميدانية إلى المؤسسات الإعلامية المختلفة من ناحية أخرى ، يتم تقديم الأجزاء العملية من خلال تدريب مكثف ومخطط على مدار 4 سنوات بدءًا من التدريب الإعلامي الداخلي الذي يتم تدريسه في استوديوهاتنا المجهزة جيدًا ومن قبل الخبراء المحترفين العاملين في مجال الإعلام ، بالانتقال إلى التدريب على المهارات اللينة الذي يقدمه قسم SDO المتخصص في تزويد الطلاب بالدورات التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بسوق الإعلام والتي يتم تدريسها أيضًا من قبل مدربين مؤهلين تأهيلا عاليا وينتهي بهم الأمر مع التدريب الخارجي الذي يعطي الفرصة للطلاب للمشاركة في دورات ودورات تدريبية إعلامية أخرى في أكاديميات التدريب المهني محليًا (أكاديمية على الهواء ، أكاديمية ميديا ​​توبيا) ودوليًا (أكاديمية DW وأكاديمية فرانس 24)

شروط القبول

تحدد وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول في كل عام دراسي. من المهم أيضًا ملاحظة أن الطلاب المهتمين بالتسجيل في برنامج Dual يجب أن يكونوا مؤهلين لمتطلبات جامعة كيب بريتون.

خريجي هذا المعهد

هيا علاء
منسق الإعلام والتسويق بوكالة الفضاء المصرية
احمد شريف
منسق اكاديمي للجودة
ياسمين أحمد
رئيس لجنة الشباب في اتحاد المستثمرات العرب
  • عن الـ CIC
  • الرسالة
  • الرؤية
  • الاعتماد الاكاديمي
  • خدمات

عن الـ CIC

يوفر المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث  (CIC) للطلاب صورة كاملة عن علوم الاتصال والإعلام بتخصصاته المختلفة بما يواكب التطور التكنولوجي الراهن ويؤكد على دور الإعلام  في تنمية المجتمع، كما يقدم  شهادة مزدوجة" dual program" ، حيث يحصل الطالب على شهادة مصرية وشهادة من جامعة " Cape Breton" الكندية وفقا لاتفاقية شراكة وتعاون مشترك بينها بحيث تسعى ال CIC لتحقيق مستقبل رائد ومتميز من خلال توفير مناخ أكاديمي يكسب الطالب المعرفة والإلمام بأخلاقيات المهنة لإعداد خريج مؤهل لسوق العمل ومواكبة متطلبات الإعلام الرقمي محلياً واقليمياً ودولياً .

الرسالة

يلتزم المعهد بتوفير مناخ أكاديمي متميز يكسب الطالب المعرفة والمهارات وأخالقيات المهنة وتعزيز الشراكة مع الجامعات الكندية لتطوير البيئة األكاديمية بما ينعكس على الجانب المهني للخريج وتأهيله لسوق العمل المحلى واإلقليمى والدولى، ودعم البحث العلمي لخدمة المجتمع وأغراض التنمية.

الرؤية

دعم و بناء مستقبل رائد ومتميز للمعهد في منح درجات علمية معتمدة دوليا في مجال تكنولوجيا الإعلام الحديث والدعم المستمر للبحث العلمى وتنمية المجتمع .

الاعتماد الاكاديمي

بكالوريوس الاعلام معتمد من مصر وكندا. اعتماد يمنح طلابنا فرصة التخرج بشهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وشهادة كندية معتمدة من جامعة كيب بريتون. تمنح شراكتنا مع CBU طلاب البرنامج المزدوج لدينا الفرصة لكسب درجة البكالوريوس الكندية المعتمدة من جامعة CBU سواء في مسقط رأسهم أو عن طريق التحويل إلى كندا. بعد التخرج ، يمكن للطلاب التسجيل في نقابة المهندسين المصرية والحصول على ترخيص

.

خدمات

تشتهر CIC بمرافقها الحديثة ، مما يضمن حصول طلابنا على كل ما يحتاجون إليه لدعمهم وتشجيعهم على النجاح خلال سنوات دراستهم. من خلال استوديوهات التلفزيون والراديو الداخلية لدينا ، تتاح للطلاب فرصة التعلم خارج الفصل الدراسي في أحدث المرافق القائمة على التكنولوجيا.

.

رسالة العميد

أ.د. امال حسن محمد محمد الغزاوي

عميدة المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث

“في معهد الاعلام نقدم ثلاثة برامج تربوية تؤهل الخريجين للمنافسة في المجال الإعلامي سواء في مجال الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان أو في مجال الصحافة والنشر الإلكتروني بكفاءة وتميز . كما أن الشراكة مع جامعة كيب بيرتون واتفاقيات التعاون مع وكالات التدريب الإعلامي المختلفة أعطت خريجينا القدرة على مواكبة متطلبات وسائل الإعلام الجديدة ومساعدتهم في الحصول على مخطط في سوق العمل “.

"الانضمام إلى تخصص الاعلام سيفتح لك آفاقًا جديدة من شأنها أن تنير مسار حياتك المهنية القادمة. ستجد نفسك تتحول من مبتدئ إلى خبير حيث يركز التخصص على تعزيز مهاراتك ومواهبك بالإضافة إلى أحدث النظريات و محتوى عملي يساعدك في العثور على مواهبك ونقاط قوتك واختيار مهنتك المستقبلية ، فقد تجد نفسك كاتبًا موهوبًا أو مخرجًا مبدعًا أو منتجًا مؤهلًا أو مذيعًا رائعًا. سيعطيك تخصص الاعلام المسموع و المرئي فرصة للقاء خبراء الإعلام والمهنيون وكذلك التعلم منهم تعال وانضم إلى تخصصنا الإذاعي واستمتع بتجارب تحقيق أحلامك. "
د. أميرة سمير طه درويش
وكيل المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث
رئيس قسم الإعلام المسموع والمرئي

هيئة التدريس

في هذه المدرسة ، سيتم تعليمك من قبل مدرسين لديهم الخبرة والمعرفة المناسبة لمحتوى الوحدة. يمكن أن يشمل ذلك كبار أعضاء هيئة التدريس ، والممارسين المهنيين المؤهلين ، وطلاب البحث ، وكثير منهم منخرطون بنشاط في البحث و / أو الممارسة المهنية التي يتم دمجها في تدريس هذه الدورة. يرجى ملاحظة أنه يمكن للمدرسين التغيير ..

الأحدث من المدونة

Your Way to Freelancing!

Remote work is on the rise! According …

College is almost over?

Here Is What You Should Do..

The Wait for The Royal Parade is Finally Over!

As an educational institution, we  …

I’m a woman,What’s your superpower?

What’s your superpower?..