قسم التسويق

تخصص التسويق

  • عن القسم
  • اهداف البرنامج
  • ماذا سأتعلم؟
  • المسار الوظيفي
  • الرسالة

عن القسم

يمكن برنامج التسويق من إعداد الطلاب لمجموعة متنوعة من الوظائف الاولية في إدارة التسويق، وتجارة التجزئة، وإدارة المبيعات. يوفر برنامج التسويق للطلاب فرصة لتطوير المهارات التي تمكنهم من العمل في وظائف التسويق المختلفة أثناء العمل بشكل وثيق وفعال مع وظائف الأعمال الأخرى. مع دورات تتراوح من تحليلات التسويق التقليدية والبحوث إلى القواعد الجديدة للتسويق الرقمي وسلوك المستهلك، يتخرج الطلاب من هذا البرنامج على اسس قوية.

 

اهداف البرنامج

يتم إعداد طلاب قسم التسويق للعمل والوصول تدريجيا لوظائف في أكبر وكالات التسويق في العالم، وفي الشركات الكبيرة التي لديها أقسام التسويق وايضا التسويق الذاتى

ماذا سأتعلم؟

إدارة العلامة التجارية وبيع المنتجات والخدمات. يمكن التسويق أيضًا تدريب شخص على إدارة نشاطه التجاري.

المسار الوظيفي

. يمكن للطلاب بعد التخرج العمل مع أقسام المبيعات، والإبداع، وحتى تكنولوجيا المعلومات عند العمل في التسويق عبر الإنترنت وكذلك الأعمال الدعائية الإبداعية

الرسالة

فإننا نهدف دائمًا إلى توفير حرم جامعي متعدد الثقافات لطلابنا للتأكد من أنهم منفتحون على الاختلافات ولتوسيع آفاقهم ، وإعدادهم للحياة بعد التخرج

قسم التسويق

الخطة الدراسية

يتم إعداد طلاب قسم التسويق للعمل والوصول تدريجيا لوظائف في أكبر وكالات التسويق في العالم،

Semester 1

    • (ENGL 172) ENGL 101
    • (BADM 100) Introduction To Business
    • (ECON 101) Principles Of Microeconomics
    • (ACCT 150) Accounting |
    • (BASC 121) Introduction To Statistics

Semester 2

    • (ENGL 173) ENGL 102
    • (COMP 202) Computers In Business
    • (BASC 120) Calculus for Business
    • (ECON 102) Principles Of Macroeconomics
    • (FINC 240) Business Finance |
    • (BADM 201) Organizational Behavior |

Semester 1

  • (ACCT 151) Accounting ||
  • (BADM 200) Business and Technical Communication
  • (MRKT 160) Introduction To Marketing
  • (FINC 241) Business Finance ||
  • (BADM 252) Production and Operations Management

Semester 2

    • (BASC 220) Quantitative Methods
    • (FINC 432) Money and Banking|
    • (BADM 204) Human Resources

Semester 1

  • (BADM 301) Business Law |
  • (ACCT 354) Cost Accounting
  • (BADM 360) Supply chain
  • (ECON 301) International Economy
  • (HUMN 310) Human Rights

Semester 2

    • (ACCT 350) Managerial Accounting
    • (BADM 303) Administrative Problem Solving
    • (BADM 304) Leadership in Organisations
    • (MRKT 332) Marketing Management
    • (BADM 362) Administrative Information System
    • (HUMN 330) Introduction To Western Civilization

Semester 1

    • (BADM 401) International Business Management
    • (BADM 402) Strategic Management
    • (MRKT 363) International marketing

Semester 2

    • (BADM 400) Management Of Small Business
    • (BADM 414) Business Competitive Strategy
    • (BADM 419) Research Method

هيئة التدريس

د/ راوية عبد القادر محمد عويس

أستاذ مساعد بقسم إدارة اعمال / وكيل المعهد

• دكتوراه في الإدارة العامة ، كلية الأقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة ، 2012

أ.د/ عادل محمد زكى على

أستاذ /عميد كلية الإدارة

• دكتوراه في الرياضات البحتة، جامعة أبيردين فى بريطانيا ، 1987

د/ نبيل احمد على السقا

أستاذ مساعد / رئيس قسم إدارة اعمال

• دكتوراه في إدارة الأعمال ، أكاديمية السادات 2005

رسالة رئيس القسم

سهيلة الجرواني
أخصائي مشتريات ، بيبسيكو
ساعدني CIC طوال سنوات دراستي من خلال تعزيز وتحسين الكثير من المهارات المطلوبة في الوقت الحاضر في السوق ، كما حضرت معارض التوظيف والمقابلات الوهمية وجلسات التدريب على المهارات اللينة التي ساعدتني كثيرًا في تحديد أهدافي وممارستي لإظهار نقاط القوة والمهارات التي يبحث عنها صاحب العمل المحتمل.
أود أن أصف تجربتي في CIC لأنها كانت تجربة ممتعة ومفيدة ورحلة رائعة تؤهلني لمستقبل أفضل ، علمتني CIC الكثير ليس فقط من خلال الدورات التي تلقيتها ولكن أيضًا من خلال التطبيقات العملية والمرونة للاختلاط في مجتمع CICIAN و أنشطة. ما زلت على اتصال بـ CIC من خلال CIC Alumni.

ماذا تعرف عن وحدة ضمان الجودة لدينا؟