السفير الكندى لوي دوما يزور الـ CIC

 أجرى السفير الكندى فى مصر زيارة لمقر الـ CIC وشملت الزيارة جولة فى الحرم الجامعى والتعرف على الخدمات المتعددة والملاعب، كما تفقد الاستوديو الخاص بالإعلام ومعامل هندسة ومعمل الـ5G التى قامت بتأسيسه الشركة المصرية للاتصالات.

 كما تم عقد لقاء مفتوح مع الطلاب والذى أكد من خلاله عن فخره بالعلاقة بين كندا ومصر و تواجد كندا الدائم بالمشهد التعليمي المصرى.

وخلال اللقاء تم  التطرق إلى البرامج التى يدرسها الطلاب وتجربتهم من حيث البرامج المتنوعة والتى ترتبط ارتباطاً مباشراً بسوق العمل وعبر الطلاب عن اهتمامهم بالتعليم الكندى ورغبتهم باستكمال دراستهم فى كندا من خلال  الفرص المتنوعه التى تقدمها لهم ال  CIC.

 وتنوعت الأسئلة الخاصة بسوق العمل الكندى واحتياجاته وكيفية تطوير مهارتهم لمواكبته والتأقلم مع الحياة العملية فى كندا فى حالة السفر للعمل أو للتعليم، وهى واحدة من أهم المزايا التى تقدمها ال CIC  لطلابها من خلال برامج التبادل الطلابى من خلال شراكتها مع جامعه كيب بريتون الكندية.

 وأعرب السفير الكندى عن إعجابه بالتطور الحادث فى كل المجالات فى مصر، موضحًا أنه كان يعمل فى مصر عام 1996 وغادرها ثم عاد أخيرًا وشعر بالانبهار من التغيير الذي شهده، مشيراً إلى أن المصريين يتميزون دائمًا بالكرم والطيبة، لافتًا أنهه يحب الطعام المصرى جدًا.

 كما تم فتح النقاش من قبل الطلبة مع السفير الكندى حول رأيه فى ما يحدث فى فلسطين الآن، قائلًا “الإنسانية يجب أن تسود”، معربًا عن حزنه كإنسان وأب لما يراه من الأحداث.

cic واختتمت الزيارة بإهداء درع تذكارى للسفير الكندى بمصر تعبيرًا عن التقدير لدعمه للـCIC.

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *