حاسبات ومعلومات

تأسس معهد علوم الكمبيوتر بالقاهرة الجديدة في عام 2019 ويغطي ثلاثة تخصصات: علوم البيانات ، وتطوير الألعاب ، والجوال، والحوسبة السحابية.
نظرًا للطلب المتزايد على جيل جديد من المتخصصين في مجال التكنولوجيا رفيعي المستوى ، فإن علوم الكمبيوتر في CIC تؤكد أن جميع المناهج الدراسية تلبي المعايير المهنية المطلوبة للمعرفة والمهارات المعرفية والعملية الخاصة بالموضوع.
نحن على ثقة من أن الخريجين يكتسبون الكفاءات الرئيسية في علوم الكمبيوتر التطبيقية التي تخلق منهم المرشحين التنافسيين في المستقبل لمواجهة الجوانب المختلفة لأماكن العمل
[wpdreams_ajaxsearchlite]

لماذا تدرس حاسبات ومعلومات في CIC؟

المنح الدراسية

يعد الحصول على درجة أكاديمية استثمارًا في مستقبلك. نحن نقدم لك مجموعة واسعة من المساعدات المالية والمنح الدراسية التي تستند إلى معايير مختلفة. اعرف المزيد عن الخيارات المتاحة للدعم المالي.

الاقسام

التدريب عملي

لدينا حياة جامعية نابضة بالحياة تعكس طلابنا واهتماماتهم. حرمنا الجامعي مشغول دائمًا بالأنشطة التي تُشرك طلابنا اجتماعيًا خارج الفصل الدراسي ، مما يساعد على تعزيز الصداقات والمهارات الشخصية.

شروط القبول

تحدد وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول في كل عام دراسي. من المهم أيضًا ملاحظة أن الطلاب المهتمين بالتسجيل في برنامج Dual يجب أن يكونوا مؤهلين لمتطلبات جامعة كيب بريتون.

  • الرسالة
  • الرؤية
  • الاعتماد الاكاديمي
  • الخدمات

الرسالة

تلتزم مدرسة علوم الكمبيوتر بتوفير مناخ أكاديمي متميز يكسب الطلاب المعرفة والمهارات والأخلاق للمنافسة محليًا ، وإقامة شراكة مع الجامعات الكندية للتأهل للعمل على الصعيدين الإقليمي والدولي ، ودعم البحث العلمي وكسب ثقة المجتمع

الرؤية

مؤسسات التعليم العالي الرائدة في الشرق الأوسط في منح الشهادات المعتمدة دوليًا

الاعتماد الاكاديمي

يقدم معهد علوم الكمبيوتر درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر التطبيقية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في مصر. لذلك بعد التخرج يمكن لطلابنا التسجيل في نقابة المهن العلمية. الدراسة في المعهد بنظام الساعات المعتمدة. يتخرج الطلاب بعد إتمام 140 ساعة معتمدة بنجاح موزعة على 43 مادة واجتياز التعليم العسكري.

خدمات

يكرس CIC جهوده لتخريج خريجين ذوي خبرة عالية لا يمتلكون التميز الأكاديمي فحسب ، بل يمتلكون أيضًا مهارات العالم الحقيقي اللازمة للنجاح. من أجل تحقيق ذلك ، تقوم CIC بترتيب رحلات ميدانية خارج الحرم الجامعي للسماح للطلاب بزيارة الشركات ذات الصلة بالمواد التي يدرسونها. تم تصميم هذه الرحلات لمنحهم الخبرة والبصيرة في تخصصهم ، مما يجعلهم أكثر وعيًا وتجهيزًا عندما يتخرجون ويدخلون حياتهم المهنية. من خلال القيام بذلك ، تزود CIC الطلاب بالخبرة خارج الفصل الدراسي والتي ستكون أساس نجاحهم في المستقبل.

رسالة العميد

ا.د. ايمان كرم

عميد معهد علوم الحاسب

“برنامج علوم الكمبيوتر CIC يعد الطلاب لعصر جديد في تكنولوجيا الحوسبة. يمارس الطلاب النظرية ، ويقومون بمشاريع على مستويات مختلفة ويشاركون من خلال العديد من الأنشطة أثناء دراستهم. لديهم فرصة للمنافسة محليًا وعالميًا ، حيث أن CIC على ثقة من أن يكتسب الخريجون الكفاءات الأساسية في علوم الكمبيوتر التطبيقية “.

يسعدنا أن نرحب بكم في الـ CIC للهندسة. لطالما كان المهندسون في طليعة تكنولوجيا الابتكار والتقدم العالميين. تمنح برامجنا الطلاب الفرصة للجمع بين الأساس النظري القوي والخبرة الواقعية. في ضوء الصعوبات الديناميكية في عالم اليوم ، هناك حاجة ماسة ومبتكرة لمهندسين من مختلف التخصصات لتحقيق التوازن بين الاحتياجات البشرية والاهتمامات الطبيعية
ا.م.د. داليا مجدى
كلمة وكيل الكلية

هيئة التدريس

في هذه الدورة ، سيتم تعليمك من قبل موظفين لديهم الخبرة والمعرفة المناسبة لمحتوى الوحدة. يمكن أن يشمل ذلك كبار أعضاء هيئة التدريس ، والممارسين المهنيين المؤهلين ، وطلاب البحث ، وكثير منهم منخرطون بنشاط في البحث و / أو الممارسة المهنية التي يتم دمجها في تدريس هذه الدورة. يرجى ملاحظة أنه يمكن للموظفين التغيير ..

الأحدث من المدونة

Your Way to Freelancing!
Remote work is on the rise! According …
College is almost over?
 
Here Is What You Should Do..
The Wait for The Royal Parade is Finally Over!
As an educational institution, we  …
I’m a woman,What’s your superpower?
What’s your superpower?..